recent
أخبار ساخنة

سعر ايباد ابل الجديد 2022

Jawad


أصدرت شركة Apple Inc. جهاز iPad منذ مارس 2010 ايباد ابل كمنتج استهلاكي رائد. وأصبح الكمبيوتر اللوحي للشركة ثاني أكثر الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية شيوعا في العالم.

يعود نجاح ايباد ابل (iPad) بشكل أساسي إلى قدرته على تحمل التكاليف وسهولة استخدامه وأدائه الممتاز. لكن في السنوات الماضية، ارتفعت أسعار طرازات ايباد ابل (iPad) الخاصة بالشركة بسرعة فائقة. ومع ذلك، في عام 2017، أوقفت Apple الطراز الأغلى واستبدله بنسخة أرخص.

تاريخ ايباد ابل

تم إصدار الجيل الأول من ايباد ابل (iPad) في عام 2010 بسعر 499 دولارًا - وهي زيادة كبيرة عن منتجات الشركة السابقة التي بيعت مقابل 399 دولارًا أو أقل. من المحتمل أن تكون هذه الزيادة ناتجة عن استراتيجية التسويق لشركة Apple لجعل المستهلكين يعتقدون أن جهاز ايباد ابل (iPad) يمكن أن يحل محل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر العادية الأخرى. كما كان له علاقة بتحسين أداء الجهاز من خلال زيادة عدد نوى المعالج ورقائق الذاكرة المستخدمة في نظام التشغيل والتطبيقات.

مميزات ايباد ابل التقنية

تميز الجيل الثاني من ايباد ابل (iPad) بسرعات مضاعفة للمعالج السابق، لكنه احتفظ بسعر 529 دولارًا، وهو ما يزيد بنحو 100 دولار عن سعر سابقه قبل عام واحد فقط. يتميز الجيل الثالث من أجهزة iPad بمعالجات أسرع وعمر بطارية أطول وخيارات تخزين جديدة ودعم Apple Pay؛ ومع ذلك، فقد احتفظوا بأسعارهم الأصلية - 599 دولارًا لـ 32 جيجابايت و629 دولارًا للطرازات 128 جيجابايت.

يوضح هذا أنه على الرغم من أن Apple يمكنها تحسين أداء الأجهزة على أجهزة ايباد ابل (iPad) الخاصة بها من خلال تحديثات البرامج، لا يتعين على المستهلكين دفع المزيد مقابل هذه التحسينات. على الرغم من أن شركة Apple قد أصدرت تقليديًا إصدارات متعددة من ايباد ابل (iPad) في وقت واحد، مقارنة بالهواتف الذكية التي يتم إصدارها سنويًا، يعتقد بعض المحللين أن هذه الممارسة ستنتهي في النهاية لأنها لم تعد ضرورية نظرًا لشعبية أحدث أجهزة Apple. طراز iPad Pro مقاس 12 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا (64 جيجابايت).

ما هو سعر ايباد اير 2022

يتوفر ايباد اير الجديد iPad Air 2022 في السوق بسعر718,60 دولار أمريكي ما يناهز بسعر 3400 ريال سعودي. اما الإصدار فهو يأتي بسعة تخزينية 64 جيجابايت مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهناك أيضا اصدارات بسعة تخزينية 256 جيجابايت معلا دعم شبكات 5G.

على الرغم من أن هذا الطراز أغلى مما يرغب العديد من المستخدمين في أن يكونوا مستعدين لدفع ثمن جهاز ايباد ابل (iPad)، إلا أن هذا لا يزال يجعله أحد أكثر أجهزة Apple بأسعار معقولة بفضل إمكانات Pro - بما في ذلك دعم التطبيقات المتقدمة مثل تطبيقات Adobe ذات المستوى الاحترافي وPhotoshop CC +.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا الجهاز تقنية الواقع الافتراضي من خلال كاميرا مدمجة يمكنها إدخال المستخدمين في المشاهد الافتراضية كما لو كانوا بالفعل هناك بدلا من مجرد المشاهدة من بعيد مثل شاشة الكمبيوتر اللوحي القياسية. يجعل هذا المزيج هذا النموذج اختيارا ممتازا للطلاب نظرا لمدى سهولة إحضاره أثناء الدراسة أو أثناء السفر بين الفصول الدراسية أو الاجتماعات.

على الرغم من أن شركة Apple قامت في البداية بزيادة أسعار بعض أجهزة ايباد ابل (iPad) عندما اقترح التسويق أنها يمكن أن تحل محل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلا أن الأجهزة اللوحية قد تجاوزت أجهزة الكمبيوتر المحمولة في شعبيتها بسبب قدرتها على تحمل التكاليف - خاصةً عند مقارنتها بتكاليف استبدال الكمبيوتر المحمول مثل رسوم الصيانة السنوية وترقيات البرامج.

نظرًا لأن تحديثات البرامج يمكنها بالفعل تحسين أداء الأجهزة دون الحاجة إلى زيادة تكاليف الأجهزة في حد ذاتها، فقد يكون الوقت قد حان لأن تفكر Apple في خفض الأسعار على بعض الطرز مرة أخرى حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من الاستمتاع بامتلاك جهاز iPad بسعر مناسب بدلا من استبدال الأجهزة القديمة بـ أحدث منها كل عام

ويصل سعر ايباد ابل الجديد 2022 في السوف حوالي سعر 718,60 دولار أمريكي ما يناهز بسعر 3400 ريال سعودي.


google-playkhamsatmostaqltradent